المظاهرات السلمية تعود إلى ريف ادلب للمطالبة بإيقاف مجاعة مضايا

12468244_904544686299506_305486927_n

تظاهر العشرات في مدينة دركوش بريف ادلب يوم أمس الاثنين، طالبوا من خلالها المجتمع الدولي بالضغط على قوات النظام لفك الحصار المفروض من قبلها ومن ميليشيا “حزب الله” اللبناني عن الزبداني ومضايا ، كما طالبوا جيش الفتح بالتحرك لفك الحصار على المنطقتين.

وخرجت أيضاً مظاهرات مسائية في مدن سراقب وكفرنبل ومعرة النعمان، وقرى وبلدات ريف معرة النعمان الشرقي مظاهرات، طالبت جيش الفتح بالتحرك لإنقاذ المدينتين المحاصرتين والتي يموت فيهما المدنيون يومياً بسبب الجوع والبرد.

وندد المتظاهرون في مدينة ادلب، بالغارات الجوية الروسية على المدينة والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين، مع العلم بأنّها من المناطق التي تشملها هدنة الفوعة وكفريا.

وتم تنفيذ أحد بنود اتفاقية هدنة الفوعة وكفريا مقابل الزبداني قبل أيام ، حيث خرج حوالي 380 شخص من بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين لنظام بشار الأسد في ريف ادلب، مقابل خروج 126 شخصاً من الزبداني.

وشهدت المنطقة حالة استياء كبيرة من قبل المدنيين جراء الهدنة التي اعتبروها لصالح قوات النظام في الفوعة وكفريا، إذ خرقت قوات النظام الهدنة وألقت حافظات طعام فوق البلدتين عدة مرات، كما أن الهلال الأحمر العربي السوري يدخل المواد الأساسية والتموينية للفوعة وكفريا بينما يُحْجَب من إدخال المساعدات الغذائية للزبداني ومضايا.