الجيش الحر يتضامن مع تركيا إزاء الهجمات الأخيرة

HATAY'IN REYHANLI ILCESINDEKI GECICI CADIRKENTLERDE KALAN SURIYELILER, ULKELERINDE ''HURRIYET'' SLOGANI ILE 15 MART'TA BASLAYAN HALK AYAKLANMASININ YILDONUMUNDE BESAR ESAD'I PROTESTO ETTI. (ANADOLU AJANSI - AYKUT UNLUPINAR) (20120315)

أعرب عدد من أهم وأكبر فصائل الجيش الحر العاملة في سوريا، أمس الثلاثاء، عن تضامنها مع تركيا إزاء التفجيرات الدامية الأخيرة التي تعرضت لها.

وجاء في بيان مشترك أصدره عدد من الفصائل، أهمها جيش النصر، جيش المجاهدين، فيلق الشام، فيلق الرحمن، الفرقة الأولى والثانية الساحلية، وغيرها: “تلقينا بحزن وأسف شديدين نبأ التفجير الإرهابي الذي طال مدينة اسطنبول في ساحة السلطان أحمد”.

وأضاف بيان الفصائل “ندين وبشدة هذا الهجوم الإرهابي الآثم، والجريمة النكراء التي تكشف عن حقيقة معادة الإرهاب واستهتاره بالقيم والمبادئ الإنسانية”، متقدمة بأحرّ التعازي للحكومة والشعب التركيين.

واعتبر البيان أن مصدر الإرهاب في المنطقة والعالم هو نظام بشار الأسد وحلفائه وأذرعه، المتمثلة في تنظيم “داعش” ووحدات الحماية الكردية وتنظيم الـ”بي بي كا”.

ويأتي بيان فصائل الجيش الحر بعد مقتل 10 أشخاص بينهم 8 يحملون الجنسية الألمانية، أمس الثلاثاء، في هجوم انتحاري استهدف ساحة السلطان أحمد وسط اسطنبول، حيث قتل فيه منذ الهجوم وأصيب 15 آخرون بجروح،.