35 فصيلاً مسلحاً: ندعم مشاورات جنيف بالشروط الأربعة التالية

12654259_454792124711873_1778764270793508734_n

أعلن 35 فصيلاً مسلحاً عاملاً ضمن الأراضي السورية، اليوم الاثنين، دعمهم الكامل لمشاورات السلام الجارية في العاصمة السويسرية، جنيف، بشروط أربعة، قالوا إن على وفد المعارضة الالتزام بها.

وأعربت الفصائل في بيان لها، زوّدت “زيتون” بنسخة منه، عن إيمانها بالحل السياسي خياراً موازياً للحل العسكري، في سبيل “تحقيق تطلعات شعبنا نحو الحرية والكرامة ودولة العدالة والمؤسسات”.

وتضمنت النقاط الأربعة التي وضعها البيان كشروط على تأييد الفصائل المشار إليها للمفاوضات مع وفد الأسد، “شرعية الهيئة العليا للمفاوضات منبثقة من شرعية مطالب الشعب السوري وثورته، ما دامت الهيئة – دون النظر على أشخاصها – ملتزمة بها” في النقطة الأولى، والتأكيد على التطبيق الكامل لمقتضى الفقرتين 12 و13 من قرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015م في النقطة الثانية.

وشددّت الفصائل في الشرط الثالث على أن “دعم الهيئة لا يعني تفويضاً لها على ثوابت الثورة والتنازل عن أي هدف من أهدافها”، موصية في شرطها الرابع وفد المعارضة بـ”تحمل المسؤولية أمام الله والشعب”، بحسب ما جاء في البيان.

وشارك في إصدار البيان كلاً من الفصائل التالية: “تجمع فاستقم كما أمرت، فرقة عامود حوران، فرقة العشائر، تجمع أحرار حوران، تجمع أحرار البادية، جيش الإسلام، الفرقة الشمالية، فيلق حمص، جبهة الشام، اللواء العاشر في الساحل، الفرقة 316، الفرقة 46، لواء شهداء الإسلام، جيش اليرموك، فرقة المغاوير الأولى، ألوية قاسيون، فرقة الحمزة، لواء جيدور حوران، لواء الشهيد غسان طويرش، فرقة فجر التوحيد، لواء العمرين، الفرقة الثانية الساحلية، جيش النصر، جبهة أنصار الإسلام، جيش التوحيد، فرقة السلطان مراد، جبهة الأصالة والتنمية، الفرقة 16 مشاة، الفرقة 24 مشاة، الفوج الأول، كتائب أنصار الشام، فيلق الشام، حركة تحرير حمص، جيش المجاهدين وكتائب الصفوة الإسلامية”.