إدلب – تفاصيل: أول حالة اختطاف لفتاة.. وذووها للفصائل: أين “فاطمة”؟!

12743767_193862650975308_1694986738211556044_n

أفادت مصادر ميدانية لـ”زيتون” بتعرض فتاة سورية “قاصر” للخطف من قبل جماعة مجهولة الهوية، وذلك في ريف محافظة إدلب، شمال سوريا، حيث ناشد ذوو الفتاة “الطفلة” الفصائل المسلحة في المنطقة المساعدة بكشف مصيرها.

وأفاد أحد أقارب الفتاة لـ “زيتون”: إن مجهولين قاموا بقرع باب منزل المدعو “حسين العمر”، في قرية “آفس”، الواقعة شمال مدينة سراقب، يوم الثلاثاء الموافق 16 شباط/فبراير الجاري، وحين فتحت لهم ابنة صاحب المنزل الباب، وتدعى “فاطمة حسين العمر”، البالغة من العمر 14 عاماً، قامت الجماعة المجهولة باختطافها على الفور، دون معرفة السبب.

وأضاف قريب “فاطمة” أن سكان من الحي قالوا أنهم شاهدوا سيارة سوداء اللون غريبة عن البلدة، من طراز “رانج روفر” مفيّمة، خرجت من ذات المكان الذي تقطن فيه الفتاة وبذات توقيت اختطافها.

وبحسب الشاهد من أقرباء “فاطمة”، فإن والدها مريض بنوبات من “الصرع”، وهو موجود حالياً في ألمانيا بغرض العلاج، وكان قبلها يعمل في بلدية القرية (إفس)، مشيراً إلى أن الفتاة المختطفة هي الأكبر سناً لدى أسرتها، بينما يبلغ عمر أكبر شقيق ذكر لها 13 عاماً.

وطالب ذوو الفتاة المختطفة عبر “زيتون” بإيصال قضية الطفلة “فاطمة” إلى كافة الجهات المعنية، مناشدين الفصائل المسيطرة في المنطقة، من حركة أحرار الشام وجبهة النصرة وجبهة ثوار سراقب القيام بواجباتها في البحث عن الفتاة وتحديد مصيرها، فضلاً عن إيقاع أشد العقوبات بالجهة المتورطة.