أرشيف الكاتب: zaiton

عن الأوضاع الإنسانية في مدينة إدلب وحياة الأهالي

كيف يعيش الناس في إدلب المدينة، بعد ارتفاع الأسعار وتدني دخلهم، عن صعوبة الحياة هناك ووجع التفاصيل، ومع اكتظاظ المدينة بالنازحين من أرياف المحافظة.

أكمل القراءة »

أهالي مدينة سرمين يطلبون المساعدة لإخراجهم من المدينة

وجه ناشطون نداءات استغاثة للمنظمات الإنسانية والفعاليات المدنية للمساعدة في إخلاء المدنيين من مدينة سرمين إلى المناطق الآمنة في شمال سوريا والمناطق الحدودية مع تركيا. وطلب الناشطون سيارات إخلاء لكثير من العائلات التي ما تزال في مدينة سرمين لعدم وجود مكان يقصدونه وسوء حالتهم المادية. وجاءت هذه المناشدات بعد التصعيد العنيف من الطيران الحربي والمروحي على مدينة سرمين وبلدة النيرب ...

أكمل القراءة »

300 قتيل وجريح للنظام وحلفائه وصلوا إلى مشافي حماة

كشفت مصادر طبية في المشفى الوطني بمدينة حماة أن أكثر من 300 قتيل وجريح من قوات النظام السوري وصلوا إلى المشفى، نتيجة المعارك في محافظتي حلب وإدلب، وفق ما نقلت وكالة سمارت. ومن بين الجرحى جنود روس، تراوحت الإصابات بين المتوسطة والخطيرة، كما يوجد حالات بتر أطراف. وحسبما نقلت سمارت عن المصادر ذاتها حولت قوات النظام المستشفى لموقع عسكري، كما ...

أكمل القراءة »

فصائل المعارضة تكبد قوات الأسد وحلفائها خسائر شرقي إدلب

أعلنت فصائل المعارضة فجر اليوم الأحد، تكبيد قوات الأسد وحلفائها، خسائر بشرية وعسكرية، باشتباكات وعمليات استهداف على محور “داديخ” جنوبي سراقب. وأوضحت الفصائل، وفق بيانات عبر معرفاتها الرسمية، أن اشتباكات دارت لعدة ساعات منذ منتصف ليلة أمس حتى فجر الأحد، مع قوات النظام في محاولة للأخير التقدم على قرية “داديخ” جنوبي سراقب. وذكرت الفصائل أنها تمكنت من صد محاولات تقدم ...

أكمل القراءة »

فصائل المعارضة تعلن انسحابها من مناطق غربي حلب وتكشف عن خسائر النظام وحلفائه

أعلنت فصائل المعارضة انسحابها من المواقع التي تقدمت إليها في حي جمعية الزهراء غربي حلب، بعد شنها هجوما واسعا على قوات الأسد وحلفائها مساء أمس. وذكرت الفصائل في بيان لها أنها قتلت أكثر من 65 عنصرا لقوات الأسد وحلفائها و 5 من القوات الروسية وجرحت نحو 30 آخرين. واستطاعت فصائل المعارضة مساء السبت، كسر الخطوط الأمامية لقوات الأسد في حي ...

أكمل القراءة »

خسائر للنظام وحلفائه غرب حلب وهذه آخر التطورات العسكرية

شنت فصائل المعارضة اليوم السبت، عملية عسكرية غرب مدينة حلب، بالتزامن مع معارك تخوضها ضد قوات الأسد وحلفائها جنوب المحافظة. وذكرت معرفات فصائل المعارضة الرسمية أن قواتها تمكنت من كسر الخطوط الأمامية لقوات الأسد في حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب. وتستمر الاشتباكات حتى هذه اللحظة على محاور عدة داخل الحي، فيما نقت مصادر ميدانية الأنباء التي تتحدث عن سيطرة ...

أكمل القراءة »

في عهد أسد تافه.. ليس للسوري غير الريح

زيتون – وعد البلخي إمبراطوريات تحاول أن تستعيد أمجادها، وأخرى تسعى لبناء نفسها، وجمهورية تعمل لجعل هدفها الطائفي حقيقة على أرض الواقع، ودول تحاول أن تعود للواجهة كدولة عظمى وقطب أحادي في هذا العالم، بينما لا يكلف ترامب نفسه وجيشه أي عناء، ولا حتى التفكير بأن بلاده كانت القطب الأوحد في هذا الكون، ربما يكون هو الأذكى، وكما يقول المثل ...

أكمل القراءة »

الجيش التركي ينشئ نقطة مراقبة ثالثة في محيط مدينة سراقب

قامت القوات التركية اليوم السبت، بإنشاء نقطة مراقبة ثالثة على أطراف مدينة سراقب الشرقية، بعد إنشائها نقطتين إضافيتين جنوب وشمال المدينة، وذلك بعد سيطرة قوات النظام على مدينة معرة النعمان وقطع الأوتوستراد الدولي حلب – دمشق. وقالت مصادر محلية أن الجيش التركي، قام بنشر عدد من الدبابات والآليات العسكرية شرقي المنطقة الصناعية في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، وذلك في ...

أكمل القراءة »

فصائل المعارضة تكبد قوات النظام وحلفاءها خسائر بشرية وعسكرية شرق إدلب

أعلنت فصائل المعارضة اليوم السبت، تكبيد قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، خسائر بشرية وعسكرية كبيرة في بلدة تل مرديخ ولوف شرق محافظة إدلب شمال سوريا. جاء ذلك عقب محاولات قوات الأسد التقدم من ثلاث محاور على بلدة “تل مرديخ” ما أسفر عن قتلى وجرحى، من القوات المهاجمة وانسحاب من تبقى منهم. وذكرت فصائل المعارضة عبر معرفاتها الرسمية أنها تمكنت من ...

أكمل القراءة »

تفجير ثلاث عربات مفخخة وبدء عمل عسكري لفصائل المعارضة غربي حلب

شنت فصائل المعارضة عصر اليوم السبت، عملية عسكرية واسعة غربي مدينة حلب، عقب عملية أخرى كانت قد بدأتها في الريف الشرقي انتهت لأسباب مجهولة. وبدأت فصائل المعارضة هجومها بتفجير ثلاثة عربات مفخخة على أطراف حي جمعية الزهراء غرب المدينة، دون أن تعلن عن حصيلة العملية حتى اللحظة. وأعلنت الفصائل المشاركة بالهجوم، استهداف الأكاديمية العسكرية في حي الحمدانية بالصواريخ وقذائف المدفعية. ...

أكمل القراءة »