داعش تعدم مقاتلين أجانب حاولوا الهروب

5496726d611e9bb9418b458f

أعدم المتطرفون الدواعش 100 مقاتل أجنبي حاولوا الفرار من مدينة الرقة شمال سوريا، حسب ما ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية.

وأكد ناشطون أن المئات اعتقلوا بسبب اكتشاف تواصلهم بشكل سري مع ذويهم لمساعدتهم في الهرب، وأفادوا الصحيفة بأن المتطرفين شكلوا شرطة عسكرية لمراقبة المقاتلين الأجانب عن كثب.

وذكر مقاتلون في الرقة إن التنظيم شكل شرطة عسكرية لمراقبة المقاتلين الأجانب الذين يتخلفون عن واجباتهم، وجرى اقتحام عشرات المنازل وتم اعتقال العديد من الجهاديين، حسب الصحيفة.

وذكرت تقارير أن بعض الجهاديين فاجأهم واقع القتال في سوريا.

وحسب تقارير صحافية بريطانية في أكتوبر/ تشرين الأول طلب خمسة بريطانيين وثلاثة فرنسيين وألمانيان وبلجيكيان العودة الى أوطانهم، لكن تنظيم “الدولة الإسلامية” اعتقلهم.

وطبقا لباحثين في المركز الدولي لدراسات التطرف في كلية كنغز كوليدج في لندن فإن ما بين 30 و50 بريطانيا يريدون العودة الى بلادهم، لكنهم يخشون الحكم عليهم بالسجن، وقد اتصل جهادي يمثلهم بالمركز لإبلاغه ذلك.

وذكرت صحيفة” غلوبال تايمز” أن قرابة 300 صيني شاركوا في القتال في صفوف “داعش” بعد سفرهم إلى تركيا في ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمني كردي، أن “داعش” اعتقل صينيا “وحاكمه وقتله بالرصاص” في سوريا أواخر سبتمبرالماضي، بعد أن تراجع عن فكرة الجهاد، وحاول العودة إلى تركيا لاستئناف دراسته الجامعية.

وأضاف المسؤول “قطعوا رأس 2 آخرين من المتشددين الصينيين بالعراق، مع 11 عضوا آخر من 6 بلدان اتهمهم التنظيم بالخيانة ومحاولة الهرب”.

“رويترز”