من الشهباء: غازَل صباح فخري وهزّ قلوب السوريين بموشح “دَرْب حلَب” (فيديو)

في فيديو مصور لم تتجاوز مدته الدقيقة الواحدة، هزّ مقاتل في صفوف الجيش السوري الحر بحلب، يدعى “أبو دياب”، قلوب السوريين جميعاً ومن يهوى الطرب الحلبي الأصيل المشهورة فيه المحافظة التي تعيش حالياً أعتى نكبة إنسانية في تاريخها، بفعل التدمير الممنهج لها من نظام الأسد وحلفاءه.

وأطرب المقاتل الفنان آذان سامعيه بموشح من القدود الحلبية الأصيلة، غناه أبرز قامات الطرب العربي، الفنان صباح فخري، فيما ومع تصرّف بسيط بالكلمات، أنشد “أبو دياب” موشح “درب حلب” الشهير، لتدق له قلوب الحلبيين والسوريين متفاعلين مع نكبة بلدهم و”الشهباء” على رأسها.

وجاء في كلمات الموشح الذي رتله المقاتل من أحد أحياء حلب: “درب حلب ومشيتو.. كله قصف صاروخيّ.. كلو قصف صاروخيّ.. وحاج تبكي وتنوحي.. بكرا بنجي يا عيوني… بكرا بنجي يا عيوني..!!”.

وأتبع كلماته بإنشاد ثوري قال فيه: “يمّا ويا يمّا هاتي الرشاشِ.. طلبتني الجنّة من الصبح ماشي.. قالتلي مصوِّب على الحراشِ.. قلتلها مصوّب لأنصر هالدينا”. يمّا ويا يمّا ما أحلا الكاتيوشا.. على كتف السوري بدل الخرطوشا.. قالت يا يمّا لا تعمل طُوشَا.. قلتلها عامل والحامي الله”.

وكانت الأمم المتحدة، حذرت، الثلاثاء الماضي، من حصول كارثة إنسانية بحلب، مشيرة إلى أن مئات آلاف المدنيين قد ينقطع عنهم الطعام، في ظل الحملة الهمجية لنظام الأسد وميليشياته بغطاء جوي روسي، داعية لتحرك سريع في هذا المجال.