قوات سوريا الديمقراطية تحاول التقدم مجدداً في محيط تل رفعت بدعم جوي روسي

580352_1522554431380688_9056945600572394824_n

استمرت الاشتباكات المتفاوتة الشدة بين قوات “سوريا الديمقراطية” وفصائل المجلس العسكري بريف حلب الشمالي اليوم الأحد، على أطراف بلدة تل رفعت بمحاولات متكررة لليوم الثاني من قوات سوريا الديمقرطية للتقدم داخل البلدة.
وقال مراسل زيتون أن الطيران الحربي الروسي قصف مناطق الثوار، محاولاً التمهيد لقوات سوريا، التي تقدمت وسيطرت على 4 نقاط بمحيط البلدة، تمكنت بعدها فصائل الثوار من استرجاع تلك النقاط، لتنسحب قوات سوريا الى تمركزاتها خارج البلدة.

وأضاف المراسل أن الطيران الحربي نفذ عدة غارات على مناطق في أحياء الشخ خضر والزبدية والقاطرجي، ما أدى لاستشهاد عشرة مدنيين وأصابة آخرين بجراح في حي القاطرجي، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود مفقودين وعالقين تحت الانقاض.
من جهة أخرى أفاد ناشطون بتجدد القصف التركي صباح اليوم الأحد على مناطق في بلدة ومطار منغ بريف حلب الشمالي، واللتين سيطرت عليهما مؤخراً قوات سوريا الديمقراطية، نتج عن القصف مقتل 3 من قوات سوريا الديمقراطية وجرح 9 من عناصرها حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان المقرب من تلك القوات.

وفي السياق تمكنت فصائل الثوار وجبهة النصرة، من صد محاولة تقدم لقوات النظام، على قرية الخربة قرب عندان بريف حلب الشمالي، رغم القصف الجوي الروسي المكثف، والقصف المدفعي والصاروخي بعشرات القذائف على بلدة عندان ومحيطها.