أمام صمت الضامن التركي .. مجزرة جديدة في جبل الزاوية واستشهاد طفل غربي حلب

تواصل قوات النظام وروسيا ارتكاب المجازر بحق المدنيين في الشمال السوري المحرر، وسط صمت الضامن التركي، ورد خجول من قبل فصائل المعارضة المسلحة.

فقط في إدلب.. يصبح المدنيون على مجزرة ويمسون على مجزرة أخرى، لم تكتف قوات النظام وروسيا من قتل المدنيين في مجزرة قرية سرجة صباحا، لتعود وترتكب مجزرة أخرى في بلدة إحسم المجاورة مساء.

قصفت قوات النظام وروسيا المنازل السكنية في بلدة إحسم بجبل الزاوية جنوبي إدلب عند منتصف الليل، ما تسبب بوقوع مجزرة ثانية راح ضحيتها 7 مدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء.

حيث استهدفت قوات النظام بقذائف الكراسنبول الموجهة ليزريا منزلا سكنيا في البلدة، ما تسبب باستشهاد 7 مدنيين بينهم 3 أطفال و3 نساء، وإصابة 9 آخرين بينهم 4 أطفال و3 نساء.

وفي الوقت نفسه، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الكراسنبول بلدات البارة وبليون وإبلين والفطيرة بجبل الزاوية أيضا، ما أدى لإصابة طفلتان بجروح.

وصباح اليوم وسعت قوات النظام والميليشيات المساندة لها من رقعة المناطق المستهدفة بالقصف المدفعي والصاروخي لتطال مدن وبلدات ريف حلب الغربي، لفرض حالة من عدم الاستقرار في المنطقة وإجبار المدنيين على النزوح من جديد.

وأفاد الدفاع المدني باستشهاد طفل وإصابة 5 آخرون بينهم طفلين و3 نساء من عائلة واحدة، جراء قصف مدفعي استهدف منزلا سكنيا في مدينة دارة عزة غربي حلب.

واستهدفت قوات النظام بصاروخ موجه، سيارة مدنية في محيط قرية كفرنوران غربي حلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

كما استهدفت بقصف مدفعي مدينة الأتارب وقرية كفرعمة والطريق الواصل بين قريتي التوامة ومعارة الأتارب، دون تسجيل إصابات بين الأهالي.

ورصدت المراصد الحربية منذ الساعة السادسة والنصف صباح اليوم إقلاعا مكثفا للطيران الحربي والمروحي التدريبي من مطارات النظام.

وسجلت إقلاع مروحي تدريبي من مطار النيرب، تلاها إقلاع حربي تدريبي من مطار كويرس، و3 طائرات حربية تدريبية من مطار حماة العسكري، وحربي تدريبي من مطار التيفور، ومروحي نقل من حمص باتجاه حماة، ومروحي من اللاذقية باتجاه حماة، ومروحي من مطار حميميم، ومروحيتان من اسطامو باتجاه حماة.

وفي إطار الرد الخجول على مجازر النظام بحق المدنيين في المناطق المحررة، أعلنت فصائل المعارضة عن استهداف مرابض مدفعية قوات النظام على محور كفرنبل وبسقلا جنوبي إدلب، كما استهدفت مواقع قوات النظام على محور كنسبا بريف اللاذقية.

وتسبب القصف المكثف على المناطق المحررة خلال الـ 24 ساعة الماضية باستشهاد 14 مدنيا بينهم 7 أطفال و4 نساء ومتطوع بالدفاع المدني وإصابة 20 مدنيا بينهم 6 أطفال و7 نساء ومتطوعان بالدفاع المدني.

وطالب الدفاع المدني السوري في بيان له أمس السبت، المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية بالوقوف بحزم إلى جانب المدنيين والعمال الإنسانيين في شمال غربي سوريا وتحمل مسؤولياتهم ووقف هجمات نظام الأسد وروسيا التي تنبئ بكارثة إنسانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*