شهداء وجرحى بقصف مدفعي وصاروخي على مدينة اعزاز

تعرضت مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي مساء اليوم الثلاثاء، لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

وأفاد الدفاع المدني، باستشهاد 3 مدنيين وإصابة 7 آخرين بينهم طفل بعضهم بحالة حرجة، في حصيلة أولية جراء قصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام، استهدف الأحياء السكنية وسط مدينة اعزاز شمالي حلب.

وذكرت مصادر محلية، أن القصف المدفعي والصاروخي استهدف الأحياء السكنية والحديقة العامة والسوق الشعبي وعيادة الدكتور مروان الحمود في المدينة، وتسبب باستشهاد ثلاثة أشخاص بينهم طالبين جامعيين وهما أكرم الحسن من ريف ادلب يدرس هندسة ميكاترونيك والطالب سعد الحجي من حلب والشرطي فاروق نشب وإصابة 7 مدنيين بجروح، تم نقلهم للمشفى الوطني بمدينة اعزاز.

وبث ناشطون مقاطع مصورة تظهر لحظة سقوط القذائف الصاروخية على مدينة اعزاز والأضرار الكبيرة التي تسببت بها، وحالة الهلع والخوف بين المدنيين.

ويأتي هذا القصف في الذكرى السادسة لاحتلال مدينة تل رفعت والمناطق المحيطة بها، وبعد ساعات من قصف قوات قسد لطريق الشط في مدينة اعزاز بقذيفة مدفعية، وتفجير عبوة ناسفة قرب المواصلات، أدت لإصابة ستة أشخاص آخرين بينهم ثلاثة أطفال بجروح بعضهم بحالة حرجة.

وردت مدفعية الجيش التركي وفصائل الجيش الوطني على القصف، واستهدفت مواقع قوات قسد في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، ما تسبب بإصابة 4 أطفال بجروح، ومقتل عنصرين من قوات قسد وإصابة 3 آخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*