قوات النظام تستهدف مقبرة في بلدة آفس وتقتل أربعة أشخاص

استهدفت قوات النظام المتمركزة في مدينة سراقب مساء اليوم، مقبرة بلدة آفس بريف إدلب الشرقي أثناء دفن أحد الأشخاص، ما تسبب باستشهاد أربعة مدنيين وإصابة آخرين.

وأفاد الدفاع المدني، باستشهاد مدنيين اثنين أحدهما طفل، وإصابة 5 آخرين بينهم حالة حرجة، جراء قصف قوات النظام وروسيا بقذائف المدفعية مقبرة في بلدة آفس شرقي مدينة إدلب أثناء دفن أحد الموتى في المقبرة.

وأشارت مصادر محلية، لارتفاع حصيلة الشهداء في بلدة آفس إلى أربعة مدنيين بينهم طفل.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ اليوم الأربعاء، منطقة جبل الأربعين قرب مدينة أريحا وقرى وبلدات كنصفرة واحسم وبزابور وكفرلاتة وكفر عويد والفطيرة وآفس وسان بريف إدلب، والأتارب غرب حلب، والعنكاوي غرب حماة.

واستهدفت فصائل المعارضة بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام داخل مدينة سراقب وتجمعاتهم على الطريق الدولي حلب – دمشق والمعروف باسم M5، وفي كفربطيخ جنوبي سراقب، ردا على استهداف المدنيين في بلدة آفس.

وأعلنت فصائل المعارضة عن قنص عنصرين من قوات النظام على محور كفرنبل جنوبي إدلب، وقنص عنصر ثالث على محور الكبينة شمالي اللاذقية.

وشهدت مناطق جبل الزاوية حركة نزوح كبيرة للمدنيين من المنطقة، بسبب قصف قوات النظام وروسيا المستمر والمتواصل على المنطقة.

وصباح اليوم، استشهدت امرأة وأصيب طفلين بجروح بقصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في الفوج 46، استهدف محيط النقطة التركية في منطقة الوساطة شرقي مدينة الأتارب غربي حلب، كما أصيب 3 جنود أتراك أحدهم بحالة خطرة، بقصف قوات النظام على النقطة التركية في تل بدران في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

واتسعت رقعة المناطق المستهدفة من قبل قوات النظام وروسيا لتطال ريفي إدلب الشرقي وحلب الغربي بالإضافة إلى جبل الزاوية وسهل الغاب، وتسبب التصعيد المستمر منذ ثلاثة أسابيع باستشهاد 35 شخصا بينهم 3 أطفال وجنين و5 نساء ومتطوع بالدفاع المدني، وإصابة 73 آخرون بينهم أطفال ونساء، وسط عجز دولي عن إيقافه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*