مقتل عنصرين من الجيش الوطني بانفجار في رأس العين وإصابة طفل بريف جرابلس

قتل 3 أشخاص بينهم عنصران من الجيش الوطني اليوم الأحد، جراء انفجار مجهول السبب بسيارتهم بريف رأس العين شمالي الحسكة، ضمن مناطق نبع السلام.

وذكرت مصادر محلية، إن الانفجار استهدف سيارة “أبو النور الجوعاني” الملقب “أبو النور مركدة” أحد عناصر فرقة المعتصم التابعة للجيش الوطني قرب قرية الحويش قرب صوامع العالية بريف رأس العين شمالي الحسكة.

وتسبب الانفجار بمقتل العنصرين في فرقة المعتصم “أبو النور مركدة” و”أحمد الهوشان”، وشخص آخر لم يتم معرفته.

وذكر موقع عين الفرات، أن الانفجار وقع بسيارة “أبو النور مركدة” بعد فترة قصيرة من لقائه بوالديه القادمين من ناحية مركدة، ورجح تورط عناصر “قسد” بزرع عبوة ناسفة بحقيبة والدي أبو النور خلال تفتيشها على أحد الحواجز.

وفي ريف جرابلس، استهدفت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” سيارة مدنية من نوع “سنتافيه” في قرية الحلونجي بريف جرابلس.

وقال الدفاع المدني السوري، إن قوات قسد استهدفت سيارة مدنية بصاروخ موجه، ما أدى لإصابة طفل كان بجانبها في منطقة الحلونجي جنوب مدينة جرابلس.

ويوم أمس السبت، انفجرت دراجة نارية ملغمة قرب حاجز للكومندس التركي في مدخل شارع جنديرس بمدينة عفرين، ما تسبب بإصابة عنصرين من الشرطة وطفل كان في موقع الانفجار.

وتتهم الفصائل الكردية بالمسؤولية عن التفجيرات التي تحصل في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني، والتي تشهد بشكل متكرر حوادث تفجير عبوات ناسفة وتنفيذ عمليات اغتيال وخطف وسرقة بحق أهالي المنطقة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*